أخر الاخبار

طريقة معرفة هل كلمات المرور الخاصة بك مخترقة

 مرحبا بكم أصدقائي في موضوع جديد على موقعنا. اليوم سنتحدث عن طريقه معرفة هل كلمات المرور الخاصة بك مخترقة او تم تسريبها.

طريقة معرفة هل كلمات المرور الخاصة بك مخترقة

من أهم الأشياء التي يجب على مستعملي الانترنت الحرص عليها هي سلامة كلمات المرور الخاصة بحساباتهم، حيث اذا تمكن أي شخص أو أي جهة  من الحصول على كلمه المرور الخاصة بإحدى حساباتك على الانترنت سيتمكن من الدخول الى حسابتك، وبالتالي اختراق خصوصيتك و قد يلحق الضرر بك. 

اليوم يواجه مستخدمي الانترنيت تحدياث حقيقة، حيث أصبح الانترنت يعج بالقراصنة و تطورت أساليب الاختراق، وأصبحت في متناول الجميع، الشيء الذي يجعل احتمالية  اختراق حساباتك مرتفعة جدا. و بالتالي يجب أن تحاول جاهدا الحفاظ على سلامة حساباتك بالقدر المستطاع، و التأكد من أن كلمات المرور الخاصة بحسابتك غير  متاحة على الانترنيت و لم يتم تسريبها في اي مكان. 

نأتي الان الى الجزء الأهم من الموضوع و هو كيف يمككنا معرفة هل كلمات المرور الخاصة بنا مخترقة او تم تسريبها؟

إن أسهل طريقة لمعرفة هل كلمات المرور الخاصة بك مسربة أو تم اختراقها هو موقع Have I Been pwned

موقع Have I been Pwned هو موقع إلكتروني يمكنك من معرفة كلمات المرور، الايميلات و المواقع التي تم اختراقها. بالتالي يمكنك من خلاله البحث عن كلمات المرور المسربة و التي تم اختراقها. 

من أجل معرفة هل كلمات المرور الخاصة بك  مخترقة او تم تسريبها باستعمال موقع Have I Been Pwned، كل ما عليك هو الذهاب إلى الموقع من هنا

ثم نضغط على القائمة ثم على Password

Have I been Pwned

ثم تكتب كلمة المرور التي تريد التأكد هل تم اختراقها او لا. 

Have I been Pwned

مثلا في هذه الحالة سنكتب  Azerty123456، ثم نضغط على زر pwned. 

Have I been Pwned

في هذه الحالة الموقع يخبرنا بأنه كلمة المرور هذه تم اختراقها و تم تسريبها من قبل، أي أنها أصبحت معروفة للجميع. 

لذلك تأكد بأن كلمات المرور التي تستعملها لم يتم تسريبها وختراقها. كذلك تجنب وضع الأسماء  الشخصية وارقام الهواتف في كلمات المرور الخاصة بك. و ابتعد عن كلمات المرور  السهلة والتي يسهل التخمين عليها، و في المقابل استعمل كلمات معقدة و يصعب التخمين عليها. 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية هذا المقال.  شكرا على وفائكم وفي حالة  كان لديكم اي سؤال واستفسارات اتركوه لنا  في التعليقات وسنكون جد سعداء الإجابة عليها ومناقشتها. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-