أخر الاخبار

أفضل توزيعات لينكس المستعملة في إختبار الإختراق

أفضل توزيعات لينكس المستعملة في إختبار الإختراق

اذا كنت تبحث عن افضل  توزيعات لينكس المخصصة في اختبار الاختراق، فأنت بالتأكيد في المكان الصحيح. 

يعتبر نظام التشغيل لينكس من بين أفضل أنظمة التشغيل الموجودة على الإطلاق ، حيث يتميز بكونه نظام مفتوح المصدر و يمنح حرية أكثر للمستخدمين.

كون نظام لينكس نظام مفتوح المصدر، جعله نظام التشغيل المفضل لدى المبرمجين و الهاكرز.

توجد العديد من توزيعات لينكس المخصصة في إختبار الإختراق، وهذه التوزيعات تتوفر على الأدوات الأساسية من أجل اختبار الاختراق على نظام معين. 

بالرغم من أن توزيعات لينكس المستعملة في إختبار الإختراق كثيرة جدا، إلا أن عدد قليل منها هو المشهور و المتداول في صفوف الهاكرز و خبراء أمن المعلومات. 

في هذا المقال سنتعرف على أفصل توزيعات لينكس المستعملة في إختبار الإختراق.

1. kali Linux

تعتبر توزيعة kali Linux التوزيعة الاشهر على الإطلاق في مجال أمن المعلومات و اختبار الاختراق، بحيث تعتبر هذه التوزيعة البوابة الأساسية للهاكرز المبتدئين في المجال، بحيث هي توزيعة سهلة الاستخدام و تتوفر على ما يزيد عن 600 أداة اختراق.

توزيعة كالي لينكس هي توزيعة مبينية على Debian ، و تم اطلاقها في سنة 2013،من طرف Offensive Security، وهي الاسم الجديد لنظام backtrack.

يعود الفضل لشهرة كالي لينكس بكونه نظام له مجتمع كبير و موثق جيدا، بحيث في حالة واجهتك اي مشكلة، تستطيع حلها بكل بساطة. 

أيضا ما يميز كالي لينكس انه نظام محمول، يمكنك تشغيله من خلال القرص الصلب أو مفتاح usb أو تثبيته على الويندوز بواسطة ما يمسى WSL.

2. Parrot security os

تعتبر توزيعة Parrot security os (الببغاء باللغة العربية)، من بين  التوزيعات المشهورة أيضا في مجال الإختراق، و هي توزيعة تتوفر على أدوات موزعة في مختلف المجالات، كإختبار الإختراق و التشفير و التحليل الجنائي الرقمي و التخفي إلى غير ذلك. 

تتميز توزيعة Parrot security os كذلك بالواجهة الرائعة،التي ستجعلك تحب هذه التوزيعة، كما أن هذه التوزيعة معروفة بسهولتها في الاستخدام، بالإضافة إلى انها توزيعة خفيفة و مستقرة. 

3. BackBox 

توزيعة BackBox هي توزيعة مخصصة في إختبار الإختراق، و هي مبينية على Ubuntu. 
تتميز توزيعة BackBox، بخفتها و سرعتها، بحيث يمكنك تنصيبها على الاجهزة الضعيفة، و ستعمل بشكل جيد. 
تتوفر توزيعة BackBox على الأدوات الضرورية في إختبار الإختراق، كnmap و Matasploit. 

4. Black Arch

توزيعة Black Arch من بين التوزيعات المحبوبة لذى الهاكرز، و هي توزيعة مبنية على نظام Arch، و مخصصة لمحبي هذا النظام. 
تتوفر Black Arch على العديد من الأدوات المخصصة في إختبار الإختراق، بحيث يحتوي المستودع الخاص بها على ما يزيد 2137 أداة. 
يمكنك تشغيل هذه التوزيعة كنظام اساسي أو تثبيتها بجانب نظام آخر أو على نظام وهمي. 

5. Wifislax

بطبيعة الحال لا تكتمل قائمتنا، بدون ذكر توزيعة wifislax، و هي توزيعة مشهورة جدا في مجال اختبار الاختراق عندما يتعلق الأمر بالشبكات اللاسلكية.

توزيعة wifislax هي توزيعة مخصصة في الأمن و الحماية المعلوماتية و اختبار الاختراق على الشبكات اللاسلكية، بحيث تاتي مع مجموعة من الأدوات المخصصة في اختراق الشبكات اللاسلكية كحزمة Aircrack-ng و Burpsuite و Wireshark و wifilite إلى غيرها من الأدوات الآخرى.

الكلمة الأخيرة

عزيزي(تي) القارئ(ة) لابد انك الان تتساءل(ي) عن اي توزيعة ستختار، حسنا إذا كنت شخصا لازلت مبتدأ في نظام لينكس أو لديك جهاز بمواصفات ضعيفة  فننصحك بتوزيعة BackBox ، أما إذا كنت متمكن من نظام لينكس فننصحك بتوزيعة kali linux أو Parrot security os ، الفرق فقط هو أن توزيعة كالي لينكس أكثر ثوتيقا من Parrot security os.

اما في حالة كنت من مستعملي نظام Arch Linux ،فننصحك بتوزيعة black Arch ،كتوزيعتك المفضلة في إختبار الإختراق، أما  إذا أردت فقط اختبار الاختراق على الشبكات اللاسلكية، فبطبيعة توزيعة wifislax هي خيارك الأفضل.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال، شكرا على وفائكم،و إذا كانت لديكم اي تعليق أو استفسارات أو أسئلة اتركوها لنا في قسم التعليقات و سنكون جد سعداء بالإجابة عليها و مناقشتها ،و إذا استفدتم من الموضوع لا تنسو مشاركته مع أصدقائكم. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-